أدخل كلمة البحث

مشاكل الويندوز

طريقة تعطيل جميع منافذ اليو اس بي usb فى الكمبيوتر

شارك

الكثير منا يخشى ان يقوم اى شخص بنسخ بعض الملفات  من جهاز الكمبيوتر ووضعها على فلاشة او كارت ميموري بدون علمنا خاصة إذا كان الجهاز فى مقهى انترنت، كما يخشى البعض من الفيروسات التى قد تنتقل إلى الجهاز عن طريق توصيل الفلاشة بالجهاز، وهذا أمر واقعي لقد ثبت بالفعل أن الفلاشة من أكثر الوسائل التى تستخدم فى نقل الفيروسات خاصة إذا كان المستخدم لا يستخدم برنامج حماية من الفيروسات مجانى او مدفوع.   فى السابق كان المستخدم يقوم بإزالة الوصلة الخاصة المنافذ اليو اس بي من اللوحة الأم، حتى لا يستطيع اى شخص أن يقوم بتوصيل الفلاشة او اى وسيلة نقل خارجية أخرى ولكنه كان يستغرق الكثير من الوقت عندما يقرر ان يقوم بنقل بعض الملفات لانه سوف يقوم باعادة توصيل الوصلات مرة اخرى، ولكن اليوم أصبح بإمكانك أن تجعل الأمر اسهل من السابق.

عليك ان تتوخى الحذر وانت تقوم بتطبيق الخطوات التالية لأن اى خطأ صغير سوف تقوم به قد يتسبب فى إلحاق الضرر بنسخة الويندوز وسوف تضطر بعدها إلى القيام بإعادة تثبيت نسخة الويندوز من جديد، وهذا الأمر سوف يكون مزعج بكل تأكيد لذلك عليك الا تتسرع فى تطبيق الشرح الا بعد التاكد من انك لم تنسى اى خطوة او تقوم بكتابة امر خاطىء.

طريقة (١) التعديل على الريجستري:

  1. اضغط علي قائمة ابدأ Start ثم اضغط علي Run ثم تقوم بكتابة الامر regedit ثم Enter
  2. ثم تقوم بالضغط علي HKEY_LOCAL_MACHINE ثم SYSTEM ثم CurrentControlSet ثم Services ثم USBSTOR ثم بعد ذلك تقوم بالضغط علي Start مرتين وتقوم بتعديل القيمة لـ 4.

طريقة (٢) عن طريق مدير الجهاز:

اضغط علي My Computer كليك يمين ثم Properties ثم Device Manager ثم تبحث عن منافذ الـ USB والتى يكون شكلها واضح بايقونة سوداء اللون تحمل الشكل الخاص بتعريف الوسائط القابلة للازالة وتقوم بالضغط عليها كليك يمين ثم يمكنك الان ان تقوم بعمل Disabled لتعطيل المنافذ ، وفي اي وقت تريد أن تستخدمها فيه مرة اخري تقوم بالضغط كليك يمين وعمل Enable مره اخرى.

طريقة (٣) بأستخدام برنامج NetSoftwares USB Block:

يعد البرنامج NetSoftwares USB Block من افضل البرامج التى تمكنك من تعطيل منافذ اليو اس بي وتشغيلها فى اى وقت تحددية انت بنفسك، كما يمكنك أن تقوم بايقاف عمل منافذ usb فى الأجهزة الأخرى، وتلك الميزة سوف تكون جيدة بالنسبة لمقاهى الانترنت او المكتبات المجهزه بالكمبيوتر.

اسلام عبد الواحد

مؤسس موقع مجلة مصر, مصرى الجنسية, لدي من العمر 26 عامآ, حاصل على بكالوريوس نظم المعلومات الإدارية.

  • 1

اترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

error: المحتوى محمي !!