أدخل كلمة البحث

تعديل الفيديو

طريقة ضغط حجم الفيديو بدون التأثير على جودة الصوت والصورة

شارك

قد ترغب احيانآ فى ضغط حجم فيديو ما حتى تستطيع أن تضعه على فلاشة او على الهاتف او تقوم بنسخة على اسطوانة، ولكن يخشى الكثير من فقدان جودة الفيديو او الفيلم بعد عملية ضغط المساحة ولكننا سوف تخبرك بالطريقة الصحيحة و التى سوف تستطيع من خلالها أن تقوم بتقليل مساحة الفيديو بدون أن تتأثر جودة الصورة والصوت فى الفيديو.

إذا كنت تمتلك فيديو بجودة 1080p وترغب فى تصغير مساحة الفيديو فيمكنك أن تستخدم هذا البرنامج واختيار الجودة 720p كبديل للجودة الأولى والتى لن تحتاج اليها بكل تأكيد عندما تشاهد الفيلم على شاشة التلفاز، كما ان هذا الجودة سوف تكون كافية جدآ إذا كنت ستشاهد الفيديو على الهاتف الذكي او التابلت، وإذا كان مقاس شاشة هاتفك ليست كبيرة فيمكنك أن تختار تحويل الفيديو للجودة 480p وسوف تجد فرق كبير جدآ فى مساحة الفيديو قبل وبعد عملية التحويل.

يمكنك الآن أن تقوم بضغط الافلام والفيديوهات بأستخدام البرنامج Freemake Video Converter والذي يمكنك من ان تقوم بتغيير صيغة وحجم الفيديو مع إمكانية إجراء التعديلات على الصوت والصورة من حيث الجودة، ولكن يمكنك أن تترك المقاس الافتراضي وتقوم بالتعديل على صيغة التحويل فقط.   ننصح بعدم حذف النسخة الاصلية من الفيديو لأنك قد تحتاجها فى اى وقت ولهذا يفضل أن تتركها على جهاز الكمبيوتر إذا لم تكن هناك مساحة تخزين كافية فى الهاتف الخاص بك.

اسلام عبد الواحد

مؤسس موقع مجلة مصر, مصرى الجنسية, لدي من العمر 26 عامآ, حاصل على بكالوريوس نظم المعلومات الإدارية.

  • 1

اترك تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

error: المحتوى محمي !!